التخطي إلى المحتوى

فى إطار الحرص على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالى (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقي، أن أسئلة امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائى لشهر ديسمبر المقبل ستكون فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسى حتى مناهج منتصف نوفمبر الجارى، على أن تضع الإدارات الأسئلة من البنوك المخصصة حتى مناهج 15 نوفمبر الجارى.

وأشارت الوزارة، إلى أن امتحان شهر ديسمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائى سيتم تقييمه فى المدرسة، موضحة أن الهدف منه هو معرفة مستوى الطلاب ومن ثم الدرجات التى يحصل عليها الطفل يتم تجميعها دون إعلانها لإضافتها إلى نتائج ودرجات امتحان الفصل الدراسى الأول المقرر له فى يناير المقبل.

وشددت الوزارة على أن تقييم الصف الرابع الابتدائى لا يعتمد على نتائج تعلن فى شكل درجات ولكن تحول الدرجات التى يحصل عليها الطالب إلى ألوان، وتشمل الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، مؤكدا أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *